JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

تعرف على فوائد رياضة المشي

تصنف رياضة المشي على انها واحدة من الرياضات الهوائية والتي تعمل على تحريك كافة عضلات جسم الانسان , وتعد احد الرياضات المفضلة لدى الناس بدعوى انها سهلة الممارسة كما بالامكان ممارستها في اي مكان ودون حاجة الى معدات كاغلب الرياضات الاخرى فما هي اذن فوائد رياضة المشي . 

sport

تقليل خطر الاصابة بالسكري

من ابرز مميزات رياضة المشي والتي اشارت اليها العديد من الدراسات نجد هنالك التقليل من خطر الاصابة من داء السكري خاصة من الدرجة التانية وذلك راجع لان المشي لساعات طويلة يعمل على حرق السكري في الدم وبالتالي تقل نسبة ارتفاعه ويبقى تابثا في مستويات طبيعية .

 

التخفيف من الام المفاصل

من اهم فوائد ممارسة رياضة المشي ايضا نجد هنالك دورها الكبير في التخفيف من الام المفاصل حيث تعمل على تحريمها باستمرار وبالتالي تمنعها من الاصابة بالتيبس او الالتهابات كما انها ترفع من مستوى اللياقة البدنية بشكل كبير .

 

تقوية مناعة الجسم

من فوائد المشي ايضا انه جد فعال عندما يتعلق الامر بمناعة الجسم حيث يعمل على تقويتها خاصة لو تعلق الامر بممارسة المشي السريع وقد اشارت العديد من الدراسات التي اجريت على اشخاص اعتادو على ممارسة رياضة المشي على ان مناعة اجسامهم كانت اكثر قوة .

 

تعزيز صحة العظام وتقويتها

ان المشي يعتمد اساسا على تحريك مفاصل وعظام الجسم مما يجعلها في نشاط مستمر ويبعدها عن الخمول والتكلس كما انه يعمل على جعلها في احسن حالاتها ويبقيها بعيدة عن اية مشاكل كهشاشة العظام التي اصبح يعاني منها العديد من الاشخاص حول العالم .

 

التخفيف من الم الظهر

تعمل رياضة المشي على التقليل بشكل كبير من الام الظهر كالام الديسك والانزلاق الغضروفي لهذا نجد ان اغلب المصابين بهذه المشاكل يمارسونها بشكل كبير لانها تساعد على التحسين من وضعيتهم وتخفف الالام بشكل كبير خاصة لو تمت ممارستها بشكل منتظم .

تحسين النوم ومحاربة الارق

ان الارق يعد مرض العصر حيث يعاني منه العديد من الناس حول العالم وذلك لاسباب متعددة , وقد ابانت العديد من الدراسات ان رياضة المشي قد تحسن من الصحة النفسية والجسمية للفرد مما يساعده على محاربة الارق واسترجاع نظام نوم طبيعي . .

تعزيز صحة القلب

من بين ابرز فوائد رياضة المشي ايضا نجد هنالك دورها الكبير في الحفاظ على صحة القلب حيث تعمل على تنظيم ضربات القلب وتنظيمها كما تقلل من الاصابة بامراض القلب والشرايين والجلطات خاصة لو تمت ممارستها بطريقة مستمرة ومنتظمة .

تحسين الحالة النفسية

من فوائد رياضة المشي ايضا نجد هنالك دورها الكبير في تحسين الحالة النفسية للشخص وابعاده عن الحالات المرضية كالاكتئاب او القلق والتوثر . .

 

تعرف على فوائد رياضة المشي

HAKIM ELGHASSOULI

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة