JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

كيف تحمي هاتفك

كيف تحمي هاتفك

تتعرض الهواتف بشكل مستمر الى عمليات اختراق وذلك للعديد من الاسباب والتي يبقى ابرزها الاستعمال الخاطئ للهواتف , ونظرا لاهمية الموضوع وخطورته في نفس الوقت فقد قررنا من خلال مقالتنا لهذا اليوم ابراز اقوى الطرق التي تستطيع من خلالها حماية هاتفك من التعرض للاختراق . .

الهاتف


التحميل من مواقع غير معروفة

ان تحميل البرامج من مواقع او متاجر غير معروفة يبقى السبب الاول الذي

 يعرض الهواتف الى الاختراق , فعند تحميلك لاحد البرامج او التطبيقات من موقع عشوائي فانت بهذه الطريقة تخاطر بهاتفك وبكافة المعلومات والبيانات التي يحتوي عليها , حيث يعمل المخترقون على ادماج احد ملفات الاختراق او الفيروسات في ملف التطبيق الاصلي وعند تحميلك اياه فان الفيروس يتسرب نحو معلوماتك ويعمل على سرقتها او التلاعب بها في احسن الحالات لذا احرص دائما على تحميل البرامج من مواقع شهيرة ومن الافضل التحميل من متجر التطبيقات .

كلمة السر

ان استعمال كلمات سر بسيطة مكونة من حروف او ارقام فقط او كلمة سهلة التخمين ايضا من ابرز اسباب اختراق الهواتف , لذا حاول دائما استعمال كلمات معقدة مكونة من حروف وكلمات وايضا رموز ومن الافضل استعمال احد مواقع توليد كلمات المرور حيث سيعمل على اعطاءك كلمات قوية وصعبة التخمين . 

البرامج المضادة للفيروسات

غالبا ما يحاول الناس تحميل برامج وتطبيقات تحميهم من الفيروسات , وهذه

 التطبيقات تتواجد بكثرة على متجر جوجل او ابل ستور لكن ما يجهلك العيد من الناس ان هذه التطبيقات والتي من المفروض ان تحمي هواتفهم هي من يقوم في الحقيقة بعملية االاختراق و التجسس بل حتى بيع البيانات الشخصية للمستخدمين لجهات مجهولة , لذا ينصح بالاكتفاء بالبرنامج الذي ياتي تلقائيا مع الهاتف او تحميل احد البرامج الموثوقة جدا من على المتجر المخصص لها .

تحديث نظام الهاتف

ان تحديث نظام الهاتف شيء ضروري جدا , لذا عندما تتلقى اشعارا بتواجد تحديث جديد لنظام هاتفك قم بتنزيله على الفور دون تاخير , فالانظمة المحدثة تكون اكثر امنا من سابقتها وبتاخرك فان المخترقين قد يجدونك فريسة سهلة ويقومون باستغلال احد ثغرات النظام القديم واختراق هاتفك .

الرسائل الغريبة او المشبوهة

لعلك كنت تتصفح بريدك الوارد واثارت استغرابك احد الرسائل المشبوهة , فكن حذرا لانها قد تكون فخا من احد المخترقين وسيدعوك فيها حتما للضغط على احد الروابط او ارسال بياناتك الشخصية وكتابة كلمات المرور الخاصة بك , عند حدوث هذا الامر قم بالتبليغ فورا وحذف الرسالة , وتجدر الاشارة الى ان الاختراق عن طريق رسائل البريد الالكتروني من الطرق الشائعة جدا عند المخترقين . .

كيف تحمي هاتفك

HAKIM ELGHASSOULI

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة