JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

مادا تعرف عن قوانين كرة القدم

 تعرف على قوانين كرة القدم

تعد كرة القدم احد اكثر الرياضات شعبية في العالم خاص في القارة الاوروبية , تصنف هذه الرياضة ضمن الرياضات الجماعية وقد ضهرت منذ زمن بعيد وكان يعتمد في لعبها على كرة من القش او الثوب الا ان الامر تطور مع الزمن لتصبح رياضة دولية لها قوانينها واحكامها الخاصة , بل اصبحت تنضم فيها مسابقات ومحافل دولية واصبح اللاعبين المهرة يباعون بالاف الدولارات , فما هي اذن قواعد لعبة كرة القدم وكيفية لعبها . .

كرة القدم


طريقة لعب كرة القدم

تلعب رياضة كرة القدم على ملعب من العشب , يضم كل فريق احدا عشر لاعب ويتكون كل فريق من مدافعين وتقتضي مهمتهم الدفاع عن الفريق من هجمات لاعبي الفريق المقابل وهنالك لاعبي وسط الميدان وايضا المهاجمين والذي تتضمن مهمتهم تسجيل الاهداف في فريق الخصم .

تلعب رياضة كرة القدم وفق قواعيد وقوانين معينة ليس بالامكان اختراقها والا تعرض اللاعبين الى عقوبات صارمة حسب الخطا الذي بدر منهم ويعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا هو الجهة الرسمية والمسؤولة التي تضع القوانين الخاصة بهذه الرياضة .

قانون التسلل 

في رياضة كرة القدم هنالك قانون يسمى بقانون التسلل ولا يمكن اختراق هذا القانون ويعتبر الفرد في هذه الحالة اذا ما وجه اليه احد اللاعبين الاخرين في الفريق الخصم الكرة وكان جسده يتعدى احد لاعبي الفريق الاخر , وفي حالة التسلل يصفر الحكم خطا ويتم ارجاع الكرة للفريق الاخر وقدفها من مكان وقوع التسلل .

ركلات الترجيح

من الاشياء الوارد حدوثها في رياضة كرة القدم نجد هنالك ركلات الترجيح , و تحدث هذه الاخيرة في حالتين الحالة الاولى عند ارتكاب خطا في منطقة الجزاء حيث تعطى ركلة ترجيحية للاعب الذي ارتكب ضده الخطا , اما في الحالة التانية يتجه الفريقان الى الركلات الترجيحية بعد انتهاء شوطي المباراة الاصلية في حالة التعادل في النقاط , ويقصد بالتعادل اي تعادل في المركز حيث يكون على اللاعبين تسديد الركلات الترجيحية لتحديد الفائز ويحصل الفريق الخاسر على المرتبة التانية من الترتيب . .

لمسة اليد و وقت المباراة

من بين اكثر الاخطاء الواردة في رياضة كرة القدم نجد هنالك لمسة اليد وفي حالة لمس احد اللاعبين الكرة بيده يتم انذاره ان كان الامر متعمدا وذلك بتوجيه بطاقة صفراء واعطاء ركلة حرة للفريق المنافس , وفي حالة كان الخطا في منطقة الجزاء يتم اعطاء الفريق ركلة جزاء , اما فيما يخص وقت المباراة فتلعب كرة القدم في شوطين مدة كل واحد منهما خمسة واربعين دقيقة وفي حالة التعادل يتم اضافة تلاثين دقيقة بينها وقت استراحة وفي حالة استمرار التعادل يتم اللجوء الى ركلات الجزاء . .


مادا  تعرف عن  قوانين كرة القدم

HAKIM ELGHASSOULI

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة