JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

السيارات الكهربائية المميزات و العيوب

 السيارات الكهربائية المميزات و العيوب

يقال على ان الثورة المقبلة و التي سوف يشهدها عالمنا هي ثورة السيارات الكهربائية حيث سوف تختفي السيارات العادية العاملة على الوقود او الديزل بشكل نهائي , وبالرغم من ان الفكرة ليست جديدة كليا لانها قد طرحت لسنوات مضت وتم تصنيع العديد من السيارات الكهربائية من قبل العديد من شركات السيارات الشهيرة الا ان الفكرة لم تنجح انذاك بفعل التكلفة الكبيرة لهذا المشروع , الا ان فكرة السيارات الكهربائية قد عادت للظهور في الفترات الاخيرة كما ان الشركات المصنعة قد بدت اكثر جدية هذه المرة في تحقيق هذا الامر , لكن عموما هنالك العديد من المميزات وايضا  العيوب في فكرة السيارة الكهربائية , وهذا ما سوف نقوم بالاشارة اليه بشكل تفصيلي من خلال مقالتنا لهذا اليوم .

السيارات الكهربائية المميزات و العيوب

مميزات السيارة الكهربائية

ان مميزات السيارات الكهربائية وفكرة تعميمها جد رائعة بالفعل لان بها العديد من المزايا الرائعة و التي بامكاننا الاشارة اليها فيما يلي . .

اولا السيارة الكهربائية هي صديقة للبيئة و لا تلوثها هذا الشيء الذي سيحفظ بيئتنا و يقلص من مشكلة الاحتباس الحراري الذي يعرفها العالم بل انه قد يقضي على هذا الامر تماما خاصة لو تم تعميم الفكرة في كافة ارجاء العالم .

السيارة الكهربائية لا تسبب الازعاج وذلك على عكس العاملة بالوقود حيث تصدر اصواتا عاليا بسبب عمل المحرك على الوقود او الديزل على عكس الكهربائية التي لا تصدر اصواتا وذلك بفعل اعتمادها على طاقة نظيفة .

السيارة الكهربائية لا تترك مخلفات ورائها مثل السيارة العادية التي تنتج اطنانا من الغازات الدفيئة .

من ناحية التكلفة المادية فقد اشارت العديد من الشركات على انها سوف تعمل على انتاج سيارات كهربائية اقتصادية .

عيوب السيارات الكهربائية

بالرغم من تقبل العديد من الجهات و شركات صناعة السيارات الشهيرة فكرة تعميم السيارة الكهربائية الا ان هذا الامر لا يعني انها خالية من العيوب بل بها العديد من العيوب ايضا و التي قد تغطي تماما على مزاياها . و فيما يلي ابرز عيوب السيارات الكهربائية .

اول عيب في السيارة الكهربائية و التي اشارت له العديد من الجهات نجد هنالك التكلفة المادية للشحن حيث ان تعميم فكرة السيارة الكهربائية يستدعي انشاء محطات شحن في الطرقات هذا الامر قد لا يكون مناسب للعديد من الدول خاصة دول العالم الثالث الفقيرة و التي ليس لها قدرة على مثلا هذا النوع الضخم من الانتاج .

ايضا ومن الناحية المالية نجد ان السيارات الكهربائية ذات المواصفات المعقولة سعرها سيكون جد مكلف مما يجعل من المستحيل نوعا ما على كل مواطن امتلاك سيارة كهربائية و بالرغم من اشارة بعض الشركات الى انها ستوفر سيارات اقتصادية الا ان جودتها ستكون رديئة حتما .


 السيارات الكهربائية المميزات و العيوب

HAKIM ELGHASSOULI

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة