JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

هل تعرف لغة الجسد : ما تقوله الأعين . . . !

هل تعرف لغة الجسد : ما تقوله الأعين . . . !

لغة الجسد عموما هي بالتعريف اللغة غير المنطوقة و التي تساعدنا على التعبير على ما نفكر به و ما نحسه فقط من خلال حركات الجسد أو نظرات العيون و الإيماءات . . . هي لغة لا تعتمد على حروف و لا على أصوات حروف ننطقها ، بل هي لغة تكمل اللغة المنطوقة المكتوبة . و في لغة الجسد تندرج لغة العيون ، لذا فالسؤال هو : ما تقوله الأعين . . . ؟ ! خاصة و أن لها دورا جد مهم في عملية التواصل برمتها .





العيون تعبر

إن العيون تحمل و تعبر عن و ترسل الكثير من المعاني التي قد يعجز المرء عن قولها باللغة المنطوقة أو حتى أن يعبر عنها كتابةً ، بل إنها تعبر عن دواخل الإنسان و مكنوناته ، و هنا لا نحصر الأمر في علاقة رجل بامراة ، لا ! لأن دور العيون حاضر في شتى أنواع العلاقات ، في علاقة الآباء بأبنائهم و علاقة التلميذ بأستاذه . . . لكن كيف لنا أن نفهم ما يقوله من لم ينبس ببنت شفة ؟ ! و هذا ما نحن بصدد التطرق إليه في مقالتنا هاته ، لذا فإليك هاته المعلومات التي ستساعدك في قراءة رسائل الأعين .

1.     ان ينظر المرء إلى عينيك مباشرة : مفاده بأنه يحمل إليك رسالة ، و قد تكون هاته الرسالة أنه لا يود أن يسمع الكثير ، أو إشارة إلى انتهاء الحديث ، كما قد تعبر عن عواطف يحملها الشخص نحوك (خاصة إذا كنتما من جنسين مختلفين ).

2.     أما تفادي أحدهم النظر إليك ، فقد يشير هذا التصرف إلى أن ذاك الشخص في حيرة من أمره ، وربما هو بصدد البحث عن كلمات مناسبة ليبلغك عن طريقها رسالة ما ، و أحيانا قد يتعلق الأمر بكذبه عليك أو محاولته لمداراة أو إخفاء أمر ما عنك .

3.     لمعة العين ربما على حب أو خوف أو على حالة اندهاش ، و ذلك بحسب السياق الذي حدثت فيه .

4.     و من المهم أن تعلم أيضا عزيزي القارئ بأن مجرد الاتجاه الذي ينظر إليه المرء الذي أمامك له معانٍ كثيرة ، و هنا نضرب لك مثلا حتى تتضح لك الصورة ، حيث يقول خبراء البرمجة العصبية اللغوية بأن من يحدثك و ينظر إلى أعلى من جهة اليسار فغالبا هو في حالة بناء أحداث و صور لم تكن موجودة من قبل ، مما قد يعني أحيانا أنه يكذب . في حين أن نظره إلى أعلى من جهة اليمين فهو تذكر لأمر ما .

و في الختام ، نذكرك بأن لغة الأعين غاية في الأهمية و ما مقالنا اليوم إلا فتح لشهيتك حتى تتعمق أكثر و أكثر في فهم هاته اللغة العجيبة .


هل تعرف لغة الجسد : ما تقوله الأعين . . . !

Postblog

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة