JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

خطوات عملية لتميز طفلك دراسيا

 خطوات عملية لتميز طفلك دراسيا

ونحن على أبواب عام دراسي جديد ، كثير من السيدات تأخذهن الحيرة و يستبد بهن القلق بشأن أنجع الطرق و الأساليب التي تجعل من أبنائهن متميزين دراسيا. هو هم يقض مضجع الكثيرات ، لذا يراودهن السؤال التالي كثيرا : ما هي طرق المراجعة الصحيحة مع أطفالي ؟

في مقالنا اليوم نقدم لك سيدتي ثلاثة نصائح عملية تعينك في مهمتك هاته ، و تساعد طفلك على مراجعة دروسه جيدا و بالتالي سيتميز في تحصليه الدراسي و سترين بإذن الله العناء يثمر نجاحا ، لذا ابقي معنا.


نعلم جميعا أهمية التركيز الجيد في التحصيل الدراسي ، لذا فأول خطوة عليك القيام بها أختي الفاضلة هي أن تهيئي لطفلك جوا و مناخا مناسبين للتركيز فيما يفعله ، أي بيئة تساعده على التركيز في تمارينه المنزلية و مراجعته. وهنا يشترط أن تخلقي جوا هادئا ، فمثلا يمكن أن ينزوي الطفل في مكتب والده، أو في حجرة بها طاولة تسمح له بالكتابة ، واحرصي على تبعدي عنه كل مصادر الازعاج و التشويش كالتلفاز والهاتف النقال مثلا و غيرهما .

الخطوة الثانية سيدتي تتمثل في تنظيم المراجعة ، بمعنى أن من واجبك الإشراف على طفلك و متابعة مراجعته وحتى تتمكني من مهمتك هاته و تؤديها على الوجه الأمثل فالتنظيم هو سلاحك . لذا نظمي جدوله الدراسي اليومي و ذلك بتحديد الحيز الزمني المخصص لمراجعة و إنجاز التمارين المنزلية الخاصة بكل مادة دراسية على حدى ،و لا تغفلي عن إدراج فترات استراحة قصيرة حتى يتمكن طفلك من تجديد طاقته و يتفادى الشعور بالملل .

ثالثا ، نصيتنا الثالة لك سيدتي لا تخرج بدورها عن إطار التنظيم لكن هذه المرة سنتطرق لنقطة تنظيم الحياة الدراسية برمتها و ليس فقط الجدول اليومي . فكيف يمكنك ذلك إذا ؟ عليك بذل قليل من الجهد لتدريب طفلك على الثقة بنفسه و طرح أي سؤال حول ما تعذر عليه فهمه ، تحفيزه و تشجيعه على تحسين انتباهه خلال الدرس لأن الفهم الجيد في الفصل سبيله لمراجعة أيسر ، دربيه أيضا على أن يدون ملاحظاته و على تلخيص ما تلقنه . . .

في الحقيقة ما هاته النصائح إلى غيض من فيض في بحر الطرق السليمة لمساعدة الأطفال على المراجعة بشكل أفضل، لكنها تشمل الأساسيات ، لذا احرصي سيدتي على إدراجها في برنامجك ولقني طفلك ما يحتاج منها .


خطوات عملية لتميز طفلك دراسيا

Postblog

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة