JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

بعد اليوم تقنيات السيو SEO ليست حكرا على أحد . . فلتتعلمها معنا !

 بعد اليوم تقنيات السيو SEO ليست حكرا على أحد . . فلتتعلمها معنا !

بادئ ذي بدء قد يتساءل البعض عم نحن متحدثون، و ما هو السيو SEO وتقنياته ؟ إذا كنت من أصحاب المواقع الالكترونية او من العالمين الأحرار ف من المفيد جدا ان تقرا هذا المقال حتى نهايته ، في الحقيقة السيو هو مجموعة مهارات  عليك تعلمها حتى تستطيع تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث ، فعلى سبيل المثال عندما تود القيام ببحث على جوجل فغن الاقتراحات الأولى التي يعرضها لك ما هي إلا مواقع تعتمد تقنيات السيو لذا فغن محرك البحث جوجل يعرضها لك أولا مما يزيد من عدد زوار تلك المواقع و من زيادة أرباحها . . .



تقنيات السيو

§       من الأمور المهمة في تقنيات السيو  (Search engine Optimization)المحتصرة في كلمة SEO، هناك الكلمات المفتاحية التي عليك استخدامها في محتوى موقع او مقالتك او غيرها. فالكلمة او الكلمات المفتاحية يجب ان تختار بعناية، إذ عليك اختيار كلمات مفتاحية تناسب تماما محتواك وتخدم اهداف موقعك، و يجب أيضا ان تكون كلمات لها معدل بحث عالٍ أي ان تكون كلمات تتصدر قائمة ما يبحث عنه مستخدمو الانترنيت . في هذا الصدد، هناك كثير من الأدوات على الانترنيت التي قد تساعدك في اختيار الكلمة المفتاحية ك منصة google keyword مثلا التي توفر لك معلومات تخص معدل البحث مع احصائيات جوجل نفسه لكلمة ما . أضف على ما سلف بان نسبة الكلمة المفتاحية في محتواك لا يجب ان تقل عن 3% و الا تتعدى 5%.

مستوى المحتوى

§       اما على مستوى المحتوى في حد ذاته فإليك بعض التقنيات التي عليك مراعاتها :

§       اختر عنونا جذابا يلخص الموضوع الرئيسي للمحتوى الذي تقدمه مع مراعاة احتوائه على الكلمة المفتاحية في بدايته ، و من المهم ان يتناسب طول عنوانك مع طول المحتوى ، فمثلا متوسط طول عنوان مقالة من 300 كلمة هو 65 حرفا تقريبا .

§       في الفقرة الأولى لا بد من إدراج الكلمة المفتاحية .

تحسين ترتيب موقعك

§       من الأمور التي تساعدك في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث، هناك مسألة إدراج روابط داخلية تسهل التنقل بين صفحات موقع و خارجية تحيل على مواقع أخرى قد تكون مصادر معلومة مثلا او مواقع لها محتوى ذو صلة . . .

§       عليك مراعاة الجودة فيما تقدمه ، فالمحتوى الجيد المميز يستقطب زوارا أوفياء .

بالطبع ليست هذه كل تقنيات السيو ولكنها تعتبر الأساسيات التي على عامل على الانترنيت و مقدم محتوى معرفتها و التدرج في تعلمها إلى ان يبلغ درجة الاحتراف .

 


بعد اليوم تقنيات السيو SEO ليست حكرا على أحد . . فلتتعلمها معنا !

Postblog

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة