JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

أبرز الأسئلة المطروحة في مقابلات العمل

هده أبرز الأسئلة المطروحة في مقابلات العمل

مهما تعددت الشركات و اختلفت الوظائف و المراكز إلا أن المقابلة تبقى أمرا ضروريا ، فهي تشكل أول لقاء تواصلي مباشر بين المشغل و الباحث عن العمل أو المرشح لشغل الوظيفة المتبارى عنها، فأجوبته و طريقته في تقديم الإجابة هي عوامل تترك انطباعا لدى المشغل عن شخصية و ثقافة و النفسية الشخص الذي أمامه ، سواء بالسلب أو بالإيجاب . لذا فمن المهم بمكان إعارة مقابلة العمل الأهمية اللازمة . في هذا السياق ، يبقى الاستعداد القبلي هو أفضل حل لتجنب الارتباك و القلق و التوتر أثناء المقابلة.




فيما يلي سنتعرف على أكثر الأسئلة شيوعا خلال مقابلات العمل

 

·        عرف بنفسك :

أول سؤال تفتتح به المقابلة هو سؤال عرف بنفسك، فبرغم من سهولته إلا أن العديد من الأشخاص يخفقون في الإجابة عنه بشكل صحيح، حيث يقوم أغلب الأشخاص بتلخيص ما ورد في سيرتهم الذاتية لكن ليس هذا ما يبحث عنه المشغل فهو يريد أن يلمس من خلال الإجابة نقط قوة الشخص الذي أمامه.

 

·        لماذا هذه الوظيفة و ليست وظيفة أخرى ؟

و يتطلب هذا السؤال أن تكون لديك دراية شاملة بالوظيفة و المهارات التي واجب توفرها في كل مترشح لهذه الوظيفة، فأفضل ما يمكن أن يقدمه الشخص كجواب هو ما يشعل حماسه و يثير اهتمامه في تلك الوظيفة.

 

·        ما  الذي يجعلك الشخص الأفضل لهذه

الوظيفة و ليس شخصا أخر
؟

فمن خلال هذا السؤال يريد المشغل أن يعرف مهاراتك و ما هي الإضافة التي ستضيفها للشركة، يعتبر هذا السؤال، يعتبر هذا السؤال فرصة رائعة لتقدم فيها نقط قوتك و إنجازاتك المهنية. إذن فعليك التفكير في علاقة التي تربط بين نقط قوتك و الطريقة التي ستساهم بها في تطوير الشركة.

 

·        ما أهدافك المستقبلية ؟

فالمشغل هنا يريد ان يأخذ فكرة عن طموحاتك و مدى تحمسك للعمل. كما أنه يوجد جس نبضك فيما يخص تنظيمك لأهداف ونظرتك للمستقبل ، و ما إن كنت شخصا طموحا يخطط للآتي أم شخصا يعيش اليوم بيومه ...

 

·        ما هي نقط قوتك أو ضعفك ؟

فهو سؤال مربك و الإجابة عليه غير مريحة بالمرة مما يجعل أغلب الناس يخفقون في الإجابة عليه، لذا سيكون من الأفضل أن تقوم بتقديم نقط قوتك و تربطها بتجارب و مواقف حقيقية فهذا يعطي مزيد من المصداقية و الواقعية.

 

و بهذا نكون قد تطرقنا لأغلب الأسئلة المطروحة خلال مقابلات العمل وأكثرها شيوعا وإلى الأشياء التي يمكن أن يعتمد المترشح عليها لدعم  حظوظه في النجاح. وحظا موفقا لكافة الباحثين عن عمل .


أبرز الأسئلة المطروحة في مقابلات العمل

Postblog

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة