JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

مادا تعرف عن أنواع الشخصيات من حولنا

  أنواع الشخصيات من حولنا

نميز بين الأشخاص من حولنا ليس فقط بالسمات الخلقية لكن ايضا بطباع التي تميز شخصياتهم  و ينفردون بها عن باقي الناس . فما هي أنواع الشخصيات التي يمكن أن نصادفها في حياتنا ؟



§        الشخصية الاجتماعية :

يتميز أصحاب هذه الشخصية بحبهم للتواصل وربط علاقات اجتماعية مع العديد من الأشخاص فهم يحبون أن يكونوا محاطين بالعديد من الأصدقاء ، لذا فهم يعتمدون على مهارات التواصل للحفاظ على روابطهم الاجتماعية، كما أنهم ينفردون بالقدرة على جذب الأخرين إليهم و غالبا ما تظهر عليهم علامات الإيجابية و التفاؤل .

§        الشخصية الانطوائية :

الانطواء و الانعزال هما أبرز ما يميز هذه الشخصية فأصحاب هذه الشخصية يميلون إلى العزلة الاجتماعية فتواجد مع مجموعة من الناس في مكان واحد هو أمر مزعج و غير مريح ، فيفضل أصحاب هذه الشخصية العمل بشكل فردي و عدم المشاركة في الأعمال الجماعية .

§        الشخصية النرجسية :

هذه الشخصية هي أفضل نموذج يصور حب الذات المفرط، فغالبا ما يشخص أطباء النفس أصحاب هذه الشخصية على أنهم يعانون من اضطرابات نفسية تجعل منهم  يشعرون بدراجات عالية من الكمال و التفوق .

§        الشخصية الحساسة :

أصحاب هذه الشخصية يتأرجحون بين الانفتاح ترة و الانغلاق ترة أخرى فتجتمع فيهم الصفات الإيجابية كالقدرة على الاستماع الجيد و التعاطف و فهم الأخرين . و أخرى سلبية كالتوتر الدائم و مقارنة أنفسهم بالأخرين مما يؤدي إلى شعورهم بالحزن و فقدان السعادة .

§        الشخصية العصبية :

العصبية  و الانفعال هما الشعار الأساسي لهذه الشخصية، فهم واضحون بمجرد النظر إليهم و دون حاجة لخوض نقاش معهم لاكتشاف عصابيتهم فهم لا يحتملون النقاش و سريعي الانفعال كما أنهم لا يتقبلون التحدي و النقد حتى و لو كان بناء، التسرع في اتخاذ القرار ايضا يعتبر من بين الصفات التي يتميز بها صاحب الشخصية العصبية .

§        الشخصية الاضطهادية :

تعتبر هذه الشخصية شخصية مرضية إلى حد ما، فأصحاب هذه الشخصية يغلب عليهم الشك وانعدام الثقة بالأخرين و عادة ما يمر معظم وقتهم  في البحث عن ادلة تثبت و تبرهن على صحة شكوكهم تجاه الأخرين، كما أنهم يميلون إلى تضيق نطاق العلاقة التي تربطهم بالناس و هذا ناتج عن انعدام الثقة في الأخرين .

بعد معرفة أهم سمات و طباع هاته الأنواع من الشخصيات ، فأيّها الأكثر من حولك ؟


مادا  تعرف عن  أنواع الشخصيات من حولنا

Postblog

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة