JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
recent
اخر المشاركات
الصفحة الرئيسية

منظمة الصحة اليونيسكو تحسمان جدل ارتداء الأطفال للكمامات إبان زمن الجائحة

 منظمة الصحة اليونيسكو تحسمان جدل ارتداء الأطفال للكمامات إبان زمن الجائحة

موقف منظمة الصحة العالمية OMS

أوردت جريدة ورايترز مقالا يوضح موقف منظمة الصحة العالمية OMS ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة من ارتداء الأطفال للكمامات كوقاية من داء الكوفيد 19. حيث أبرزت كلتا المنظمتين بأنه على الأطفال الذين تتجاوز أعمال 12 سنة أن يرتدوا الكمامات كإجراء احترازي وقائي و ذلك للمساهمة في التصدي لهذا الوباء العالمي الذي ضرب البلدان على جميع المستويات ...

و قد اشترطت منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسكو بأن يرتدي الأطفال ذوو ال 12 عشر سنة كماماتهم بنفس الشروط التي تنطبق على الأشخاص البالغين ، و من جهة أخرة فيستحب أن يرتدي الأطفال دون تلك السن الكمامات أيضا خاصة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و 11 سنة و ذلك كمنهج لمواجهة الخطر المحذق من جراء فيروس سارس كوف 2  SARS Cov 2.



منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF

و قد أفادت كل من منظمة الصحة العالمية OMS و منظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF في وثيقة تم نشرها على موقع منظمة الصحة يوم 1 غشت من العام الجاري بأنه على الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة و أكثر ارتداء كمامات ، و ذلك على وجه الخصوص عند تواجدهم بالأماكن العامة  التي يمكن أن يضمن فيها احترام مسافة الأمان أي التباعد الاجتماعي ( متر واحد على الأقل كمسافة تفصل بين كل شخصين ) ، إضافة إلى ذلك فقد جاء في التقرير أنه من اللازم ارتداؤهم الكمامات أيضا في حالة الانتشار الواسع للوباء في المنطقة التي يعيشون بها .

فيما يخص الأطفال

أما فيما يخص الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 سنة فقد أوردت كلتا المنظمتين بأن وضع هؤلاء للكمامات من عدمه هو أمر رهين بعدة عوامل ، كشدة انتقال العدوى بين المناطق و أيضا مدى قدرة الطفل على استهدام الكمامة على وجهه ، خاصة وأن ارتداءها يشكل صعوبة بالنسبة للبالغ فما بالك بالطفل . . . ! ينضاف إلى هذين العاملين ، عامل ثالث و هو مدى سهولة الحصول على الكمامات و توفر إشراف مناسب و ملائم من قِبَل البالغين .

كما أضافت المنظمتان في شأن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و ما دونها بأنه ليس من الواجب إلباسهم كمامات ، و أن الأطفال الأكبر سنا هم من يلعبون دورا جد حيوي و أكثر نشاطا في عملية نقل فيروس كورونا مقارنة بمن يصغرونهم سنا .


منظمة الصحة اليونيسكو تحسمان جدل ارتداء الأطفال للكمامات إبان زمن الجائحة

رشيدة اليوسفي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة